Image

الجوائز والاعتمادات

  • Icon
  • Icon
Image

انضمام المستشفى السلطاني للمستشفيات الخضراء الصديقة للبيئة

انضم المستشفى السلطاني إلى مجموعة المستشفیات الدولیة والمؤسسات الصحیة للمحافظة على البیئة (Global GGHH Hospitals Healthy Green) !أصبح المستشفى عضوًا في یونیو 2021 و الھدف من ھذه العضویة في ھذا المجتمع الدولي النابض بالحیاة والمتنامي من المستشفیات والأنظمة الصحیة ومرافق الرعایة الصحیة والمنظمات الصحیة المخصصة للحد من البصمة البیئیة لقطاع الصحة. البصمة البیئیة عبارة عن مقیاس لتأثیر الانسان الاستھلاكي على النظم البیئیة، وھي عبارة ایضا عن تأثیر الأنشطة البشریة التي تعرض البیئة للخطر مثل الاستھلاك المفرط للطاقة العضویة والمیاه والكیماویات واھمیة إعادة تدویر المخلفات. كما تستخدم البصمة البیئیة كأداة لتوعیة المجتمع ولإدارة البصمة البیئیة بشكل اكثر حكمة واتخاذ قرارات جماعیة لتقلیل الضرر على البیئة.

فائدة ھذه العضویة فائدة متبادلة، كمستشفى نتلقى إرشادات حول تحقیق الأھداف العشرة ل GGHH للتقلیل من البصمة البیئیة للمستشفى حیث تركز بشكل رئیسي على الضرر الذي یلحق بالبیئة بسبب استھلالك الموارد الطبیعیة من قبل المستشفى . وفي عامھ الأول من العضویة، سیركز المستشفى على 5 أھداف رئیسیة، وھي: ھدف تطویر القیادات الصحیة المتمثلة في إعطاء الأولویة للصحة البیئیة، والھدف الثاني الناتج الكیمیائي في المستشفى والعمل على بدائل أكثر أمانًا على البیئة وبالتالي تحسین صحة الانسان والتقلیل من التلوث، والھدف الثالث تقلیل النفایات وإعادة تدویرھا الى منتج آمن للبیئة. والھدف الرابع تقلیل استھلاك الطاقة العضویة (مصدر انبعاث البصمة الكربونیة التي تؤثر سلبا على البیئة) والتركیز على الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسیة، و الھدف الخامس التخلص من الأدویة بطریقة آمنة غیر مضرة بالطبیعة.

 

Image

انضمام المستشفى السلطاني إلى قائمة المؤسسات الصحية الرائدة والمُكرّمة من قِبَل الاتحاد العالمي للمستشفيات (IHF) لجهوده المتميزة في التصدي لجائحة كورونا

انضم المستشفى السلطاني الى قائمة المؤسسات الصحية الرائدة والمُكرّمة من قِبَل الاتحاد العالمي للمستشفيات؛ لجهوده المتميزة في التصدي لجائحة كورونا.

Image

اعتماد (IHC) USA للأطباء السريرين في التواصل مع المريض(CPC)

لنا الشرف في المستشفى السلطاني ان نكون أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط تتعاون مع معهد Institute for Healthcare Communication(IHC) للحصول على الاعتماد الأكاديمي وعمل أنشطة وورشات تدريبية في التواصل الصحي الفعال مع المريض لتعزيز النتائج الصحية (CPC) منذ أبريل 2019.

تم اعتماد نشاطات المعهد IHC التدريبية من قبل الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP).

تم تعيينه أيضا من قبل معهد التواصل للرعاية الصحية كنشاط تعليمي طبي مستمر يفي بالمعايير المطلوبة , لمدة أربع ساعات في الفئة 1 من جائزة تقدير الأطباء للجمعية الطبية الأمريكية.

تم تخصيص هذا النشاط التعليمي CME / CE وتكييفه ليكون مواكبا وذو صلة ثقافيةبمهارات التواصل الصحي الفعال للرعاية الصحية في عمان.

الاعتماد الاكاديمي لمعهد التواصلللرعاية الصحية من قبل الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP) و ACCME. كما تم اعتمادها كمزود مشترك للتعليم المستمر في التمريض من خلال جامعة بيتسبرغ وكلية التمريض ولجنة مراكز اعتماد الممرضات الأمريكية (ANCC) بشأن الاعتماد.

أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بتدريس ورش عمل CPC هم متخصصون في المستشفى السلطاني ، وقد أكملوا برنامج التدريب والتطوير المكثف من قبل أعضاء هيئة التدريس وهم كبار المدربين في المعهد بالنفس فقد تمتعليمهم وتدريبهم في ورشات عمل مكثفة ، تم تزويدهم فيها بمهارات التواصل العميقة ، مع إيلاء اهتمام أكبر لبناء العلاقات ومهارات الاتصال في أقسامهم.

 

Image

الجائزة الكبرى مع التميز من قبل الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF عام 2019 وذلك لتطبيق نظام إدارة التطوير المستمر

وقد فاز المستشفى السلطاني بالجائزة الكبرى مع التميز وذلك لتطبيق نظام إدارة التطوير المستمر بشكل جذري في العاميين الماضيين عن طريق مئات المشاريع التي تعنى بزيادة الكفاءة والإنتاجية على المستوى الإداري والمهني كجودة الخدمة وسلامة المريض وتقليل ساعات ومواعيد الانتظار. ويأتي سر النجاح هو لزراعة ثقافة التطوير والتحسين المستمر، بالإضافة الي العمل الجماعي والمسؤولية الجماعية للتقدم في العمل علي جميع الأصعـدة.

وهذه الجائزة يعترف فيها بالتميز والإنجازات على مستوى النظام الصحي أو المنشأة في مجالات متعـددة، بما فيها الجودة وسلامة المرضى والمسؤولية الاجتماعية والابتكارات في تقديم الخدمات بتكلفة معقولة وممارسات القيادة والإدارة الصحية وهي أكثر شمولية عن الجوائز الأخرى.

Image

الجائزة الدولية الماسية من الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة

المستشفى السلطاني على الجائزة الدولية الماسية التي تمنحها الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها. تم تسليم الجائزة في حفل أقيم بالعاصمة النمساوية فيينا حضره جمع غفير من خبراء وأكاديميي الجودة وممثلي بعض المؤسسات العالمية.تمنح الجمعية هذه الجائزة سنويا للمؤسسات المتميزة في تنمية وتطوير برامج التميز والجودة وتعتمد معايير اختيار ترتكز على اسهامات وجهود المؤسسة في تعزيز الريادة والتطوير المستمر وارضاء المستفيدين من الخدمات.

Image

جائزة التميز في استراتيجية إدارة التغيير خلال مؤتمر الخليج للموارد البشرية في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2019

حصد المستشفى السلطاني جائزة التميز في استراتيجية إدارة التغيير المتميزة وذلك خلال مؤتمر الخليج للموارد البشرية في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2019 الذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 15 أكتوبر ، وشارك فيه المستشفى بمشروع «تطبيق نظام الحضور للمواعيد وفق الوقت المبين على ورقة الموعد في كافة العيادات الخارجية بالمستشفى السلطاني

Image

جائزة التميز في مجال رعاية تجربة المريض بمؤتمر القمة الخليجية السنوية الثانية عام 2018

حصد المستشفى السُّلطاني جائزة التميز نظير المشاريع المتعددة لتحسين الأداء في مجال الرعاية المرتكزة على تجربة المريض وذلك خلال مؤتمر القمة الخليجية السنوية الثانية المختصة بتجربة المريض في المؤسسات الصحية الذي عقد في شهر سبتمبر الماضي في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المُتحدة. مشاريع ومبادرات مبتكرة عديدة استهدفت أوجه متعددة من تجربة المريض مثل تطبيق نظام المواعيد في معظم المراكز الوطنية للمستشفى للتقليل من وقت الانتظار والتحسين ما زال مستمراً في هذا المجال والتقليل من إلغاء مواعيد العمليات الجراحية أيضًا. واستخدام التقنيات وبرامج المحادثات وغيرها لتساهم في تقديم خدمات المستشفى للمجتمع.

Image

اعتراف دولي وشهادة من الشبكة الأوروبية للحساسية والربو (GA2LEN)

اكتسبت وحدة المناعة في المستشفى السلطاني اعترافًا دوليًا وشهادة من الشبكة الأوروبية للحساسية والربو (GA2LEN) كمركز مرجعي ومتميز في علاج الوذمة الوعائية (ACARE) منذ عام 2018 الى عام 2022 حيث سيتم إعادة تقييمها العام القادم.

 

Image

شهادة الاعتماد الدولية من قبل الجمعية الأوروبية للأورام ESMO عام ٢٠١٣

المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني يحصل على " شهادة الإعتماد الدولية من قبل الجمعية الأوروبية للأورام " بوصفه كأحدى المراكز المتميزة في مجال علاج الأورام والعلاج الإشعاعي والعناية التلطيفية على الصعيد الدولي منذ عام ٢٠١٣.

Image

شهادة الاعتماد الأيزو 15189للمختبرات الطبية بالمستشفى السلطاني

مختبر المستشفى السلطاني من أوائل المستشفيات الحكومية والمختبرات الطبية التي تم اعتمادها من قبل UKAS (خدمات اعتماد المملكة المتحدة) في الشرق الأوسط من عام 2016 الى 2020.

يوضح اعتماد ISO 15189 جودة وموثوقية الخدمات الطبية ، وهو معيار معترف به دوليًا يحتوي على المتطلبات اللازمة لمختبرات التشخيص لإثبات كفاءتها لتقديم خدمات موثوقة.

المعيار ، الذي تم تطويره بمشاركة قوية من المجتمع الطبي والعلمي والسريري ، هو لاستخدام المختبرات الطبية في تطوير أنظمة إدارتها والحفاظ على كفاءتها ؛ ولهيئات الاعتماد مثل UKAS لتأكيد أو الاعتراف بكفاءة هذه المختبرات. يوفر الاعتماد دليلاً على أن المختبر يتوافق مع أفضل الممارسات. كما يوفر ضمانًا رسميًا للكفاءة الفنية للمختبر لإجراء تحليل أو قياسات محددة وفقًا لطرق تم التحقق من صحتها.

 

Image

الاعتماد الدولي الكندي عام 2016 لتلبية جميع المعايير المطلوبة لتطوير أنظمة تقديم خدمات عالية الجودة

حصد المركز الوطني لطب وجراحة القلب على الجائزة الذهبية لمشروع إدارة مخزون المواد الجراحية /المستشفى-السلطاني-والمركز-الوطني-لطب

Up